Almanara Square - دوار المنارة

صور من الحياة في رام الله - فلسطين

Wednesday, June 07, 2006

انجازات السينما الفلسطينية

فيلم من إنتاج مركز يافا الثقافي يحصل على المركز الأول في مهرجان شيكاغو فلسطين للأفلام السينمائية
03/06/2006 08:39:00
المصدر:نابلس/غسان الكتوت/ الرواد للصحافة

عاد وفد مركز يافا الثقافي امس بعد رحلة استمرت أسبوعين في الولايات المتحدة الأمريكية تم خلالها عرض فيلم "حلم نور" وفيلم "شاهد عيان على النكبة"
وتم عرض الفيلمين في عدة ولايات وجامعات ومدن أمريكية منها جامعة هارفارد في مدينة بوسطن ومدينة نيويورك ومدينة نيوجرسي ومدينة نيو اورليانز وبلدة بارد ومينيابولس، وفي جمعية ليفتا بمدينة شيكاغو وذلك بالتعاون مع جمعية نابلس وهي جمعية مؤلفة من أهالي مدينة نابلس المقيمين في شيكاغو.
وعُرض فيلم "حلم نور" في مهرجان شيكاغو فلسطين للأفلام السينمائية بحضور أكثر من 300 شخص، وبعد العرض تمت مناقشة الفيلم وشرح عن الإمكانيات البسيطة لعمل الأفلام في مخيم بلاطة، وكان رأي النقاد بأن الفيلم على مستوى عال رغم قلة الإمكانيات، وقد نال الفيلم مركز أفضل فيلم في المهرجان.
وقال مدير المهرجان إن فيلم "حلم نور" كان من الأفلام الجميلة التي تم عرضها برغم الصعوبات والمعوقات التي واجهت عمل هذا الفيلم.
وعلى هامش الزيارة شارك الوفد في مؤتمر عقد في جامعة شيفيلد بمدينة شيكاغو حول قضية الأسرى في فلسطين وايرلندا، وتحدث المشاركون عن معاناة الأسرى كلٌ في بلده، وتحدثت ميسون سعيد عن تجربة الأسيرات في فلسطين، وتحدث محمد حامد عن معتقلي مركز يافا الثقافي وخاصة حسام خضر وناصر عويص ومحمد سميح، واشار الى المعاناة التي يمر بها الأسرى أثناء التحقيق وفي السجون الإسرائيلية.
يذكر ان فيلم "حلم نور" من انتاج واعداد مركز يافا الثقافي، باشراف احمد الزيات واحمد المصري وميسون سعيد، واخراج الفنانان والمخرجان محمد حامد ومحمد ابو عزيزة.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home